الفائزون والخاسرون من كان 2019

 

كتب: محمد السيد

 

انتهت  أحداث وفعاليات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء، وشهدت تتويج الجزائر باللقب، على حساب السنغال صاحبة الوصافة، فيما جاءت نيجيريا ثالثًا قبل تونس الرابعة.

البطولة انتهت بعد أن حقق البعض انتصارات، مقابل وقوع البعض الآخر في انتكاسات، ويرصد “أ الرياضى” الفائزون والخاسرون من كان 2019

مصر

أكبر الفائزين دولة مصر، التي نجحت في تتظيم البطولة على أفضل شكل، حيث شهد لها كل العالم بأنها قادرة على تنظيم المسابقات الكبري ككأس العالم.

محمد فضل

نجح محمد فضل مدير البطولة، في الخروج بها على الشكل الأمثل، فالبرغم من التخوف المبدئي عند توليه المهمة، إلا أنه أثبت قدرته على قيادة الحدث واخراجه بشكل يليق بمصر.

الجزائر

لم يتوقع أحد تتويج الخضر بالبطولة، في ظل ابتعادها الفترة الأخيرة عن مراسم التتويج، حيث لم تفز باللقب منذ 1990، ولكن بمجهود اللاعبين وحماسة المدير الفني جمال بلماضي، تمكنت الجزائر من التتويج بالكأس في نهاية المطاف.

مدغشقر

في أولى مشاركاته بالبطولة، وصل منتخب مدغشقر إلى دور الـ8، في انجاز يعتبر تاريخي، لتستحق أن تكون ضمن الفائزين بالكان.

المنتخب

أكثر المتشائمين لم يكن يتوقع خروج مصر من دور الـ16، إلا أن خسارتها أمام جنوب إفريقيا أطاحت بالفراعنة من الكان، كما أنها عصفت بالاتحاد والجهاز الفني.

المغرب

مفاجأة غريبة، حدثت في دور الـ16 أيضًا، المنتخب المغربي المرشح الأول للبطولة، يخرج من الكان على يد المنتخب البنيني.

ساديو ماني

بالرغم من وصوله إلى المباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني، أنهى السنغالي ساديو ماني البطولة وهو خاسر، لأن فرصه أصبحت أقل في التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم فضًلا عن إفريقيا التي من المتوقع فيها فوز رياض محرز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الحفيظ يشكو فايلر لمجلس الادارة ويتهمه بالديكتاتورية

كتب : محمد السيد برغم نفي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لواقعة طرده ...