اخباركوره عالمية

بعد التتويج بافضل لاعب في قارة افريقيا للعام الثانى على التوالى: محمد صلاح يعيد كتابة التاريخ الكروى .. العالم يقف احتراما ل (سيد ) الدوريات الاوروبية .. اساطير الكرة في العالم ماذا قالو عن الفرعون المصرى؟ العالم يغنى.. (mo salah)

 

كتب: محمد على

 

«مومو، ميسي مصر، البرق، الفرعون المصري».. جميعها ألقاب أطلقها الجمهور واللاعبين على أفضل لاعب إفريقي وعربي، والذي تتغنى الجماهير ونجوم الساحرة المستديرة باسمه في جميع أنحاء العالم، انه اللاعب محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي حفر اسمه بحروف من ذهب داخل عالم الكبار، وأصبح حديث عشاق الكرة حول العالم، فلا شئ يعلو صوت الحديث عنه
نجح الفرعون المصري، في أن يضع نفسه ضمن أهم اللاعبين العرب والأفارقة وأغلاهم سعرًا، حيث تجاوزت شعبيته مداها داخل المستطيل الأخضر، وتحدث عنه أكبر أساطير كرة القدم من مختلف البلدان. .
وأصبح النجم المصرى محمد صلاح ابن قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، أيقونة نجاح لملايين المصريين، بعد سيطرته على الجوائز فى الدورى الإنجليزى أحد أفضل الدوريات فى العالم.
وحصد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، جائزة أفضل لاعب فى  افريقيا

وكان محمد صلاح الأكثر حصولاً على الأصوات ليتوج تلك الجائزة،

سجل اللاعب المصري عدة أرقام قياسية، ليصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا في مسابقة الدوري الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل صلاح 31 هدفًا في”بريميرليج”، و10أهداف في “تشامبيونزليج”. في 33 هدفا كما نجح صلاح في الوصول مع فريقه ليفربول لنهائى دورى ابطال اوربا ليصبح اول لاعب مصرى وثانى لاعب عربى يحقق هذا الانجاز الكبير كما فاز بجائزة افضل لاعب في افريقيا للعام الثانى على التوالى ليصبح اول لاعب مصرى وعربى وافريقى يفوز بهذه الجائزة في انجاز فريد وغير مسبوق

وخلال السطور التالية، نستعرض أبرز ما قاله أساطير كرة القدم عن «الزئبق المصري» محمد صلاح:

«كلوب»: صلاح لا يريد أن يوضع مع «ميسي»
قال المدير الفني لليفربول الانجليزي، يورجن كلوب، «إن صلاح في طريقه نحو القمة، ومن الممكن مقاونته بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه لا يريد أن يوضع في مقارنة معه».

وأضاف «كلوب» في تصريحات له: «محمد صلاح يسير في طريق رائع، وهذا أمر مؤكدًا، كما أن أعضاء الفريق يحبون اللعب معه وهو يحب اللعب معهم».

«جارسيا»: النجم المصري غير قابل للإيقاف
وقال خافي جارسيا مدرب واتفورد، «إن النجم المصري محمد صلاح أصبح غير قابل للإيقاف،وأصبح قريب للغاية من نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي، فكلاهما مذهلين ولا يمكن إيقافهما، وفي الوقت الحالي صلاح يمر بفترة طيبة للغاية، واعتقد أنه واحد من الأفضل في أوروبا حاليًا».

«فولر»: عبقري لم يحصل على فرصته في تشلسي
وصرح أسطورة ليفربول روبي فولر، محمد صلاح لاعب عبقري، دائما ما كنت أرى أنه لاعب جيد، لكن بكل أمانة هو لم يحصل على الفرصة في تشيلسي، لكنه عندما ذهب إلى إيطاليا حقق نجاحا كبيرا في فيورنتينا، ثم ايه اس روما، و أظهر أنه أفضل مما كان يظن الجميع، لقد أظهر للجميع مدى النجاح الذي يستطيع أن يحققه، وأحرز عدد كبير من الأهداف، وساعد الزملاء في الفريق، وأتمنى أن يستمر على هذا النحو في المستقبل.

«دروجبا»: أسطورة جديدة وغير متوقع
وتابع قائد منتخب كوت ديفوار السابق: «أصبح صلاح قائدًا وأسطورة جديدة فى الطريق، رأينا ذلك مع المنتخب المصرى وكذلك ليفربول، يمكننى أن أرى ذلك من خلال احتفاله بالأهداف، صلاح لاعب غير متوقع، يمكنه أن يمر منك بسهولة كما أنه بات أقوى بدنيا ويستطيع تسجيل الأهداف، وأتذكر عندما كان يراسلنى فى وقت سابق ويقول لى لا أسجل أهداف ولا أعرف لماذا، قلت له إنها مسألة وقت وثقة،

«فيجو»: سيساعد بلاده في كأس العالم
تحدث لويس فيجو، نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى المعتزل، عن النجم المصرى محمد صلاح، قائلاً: «في محمد صلاح لاعب ممتاز ويستحق ما ناله من ألقاب  واتمنى له التوفيق بالمستقبل

«مورينيو»: مستواه لم يشكل لي مفاجأة
قال البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد عودة محمد صلاح إلى الدورى الإنجليزى مرة أخرى، «المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح مع منتخب مصر ونادى ليفربول لم تشكل مفاجأة بالنسبة لى، لقد كنت على دراية بقدراته الفنية والتهديفية عندما قررت ضمه لصفوف تشيلسى قادمًا من بازل السويسرى، ولكنه تطور بشكل جيد ومختلف خلال فترة لعبه فى إيطاليا، وأصبح أكثر نضجًا وثقة وتطورًا بدنيًا، هناك فترة تأقلم يحتاجها العديد من اللاعبين، بعضهم يستمر مع النادى والبعض الآخر يرحل ويفضل الانتقال لنادٍ آخر سواء على سبيل الإعارة أو البيع».

«أنشيلوتى»: من أفضل 10 لاعبين في العالم
ورأى أنشيلوتي المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، أن «صلاح» يعد من أفضل لاعبى العالم حاليًا مع ليونيل ميسى ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ثلاثى باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وإدينسون كافانى وكيليان مبابى.

«إيتو»: أشعر بالسعادة لرؤيته
قال صامويل إيتو، إن محمد صلاح يعد من أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى، ويقدم مستويات رائعة مع ليفربول الإنجليزى، وعلى الصعيد الشخصى أشعر بالسعادة لرؤية نجوم القارة السمراء وهو يتألقون فى ملاعب العالم.

«مارادونا»: يعلم جيداً كيف يتحرك
تحدث الأسطورة الأرجنتينى دييجو آرماندو مارادونا عن محمد صلاح قائلا: «لاعب رائع وسريع ويتمتع بالذكاء، ويجيد اللعب بالرأس والقدم، ويعلم جيداً كيف يتحرك داخل أرض الملعب، تعلم ذلك فى الدورى الإيطالى، فهذا نفس أسلوب اللعب هناك».

«تشافي»: يتميز بالسرعة الفائقة ولا تُصدق
ومن وجهة نظر «تشافي» أسطورة نادى برشلونة الإسبانى السابق، أن محمد صلاح لاعـب يتميز بالسرعة الفائقة، سرعته أحيانًا لا تُصدق، لاعب قوته تكمن فى سرعته الفائقة وميزته الاعتماد على الأسلوب المباشر عند امتلاكه الكرة، يتجه مباشرة نحو المدافع، ليس من السهل على أى لاعب التأقلم بسرعة وفرض نسقه فى البطولات الأوروبية وخاصة الكبرى منها.

«لامبارد»: لديه لمسة رائعة
قال فرانك لامبارد، أسطورة تشيلسى، «صلاح لاعب سريع ولديه لمسة رائعة، إنه لاعب مختلف تمامًا عن الذى رأيته فى تشيلسى، أنا أحب أن أراه وهو يلعب فى الجبهة اليمنى أعتقد أنه أفضل صفقة فى الموسم حتى الآن».

«هنرى»: لاعبًا استثنائيًا لليفربول
قال أسطورة أرسنال تيرى هنري، محمد صلاح بالنسبة لى هو لاعب استثنائى ويملك ميزة خاصة ليصبح لاعبا استثنائيا لليفربول، أحب طريقته فى اللعب المباشر فلا نرى كثيرين فى الملعب يملكون هذه الميزة.

«زيدان»: يتطور كل مباراة
أشاد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريـال مدريد بالفرعون المصري، وأكد أنه معجب بأدائه، وأنه سيقدم الكثير لكرة القدم، خاصة وأنه يتطور كل مباراة.

«بيليه»: أتطلع إلى رؤيته أفضل العام المقبل
وأبدى أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، إعجابه بمحمد صلاح، ويجب أن يواصل مستواه، وأتطلع إلى رؤيته العام المقبل وهو يلعب في أفضل بطولة فى كرة القدم كأس العالم.

«أبو تريكة»: «ربنا يحفظه ويكفيه شر الإصابات»
ودعى نجم الكرة المصرية المعتزل، محمد تريكه، للاعب قائلًا: «ربنا يحفظه ويكفيه شر الإصابات، محمد صلاح لديه قبول كبير عند الناس، فكل ما حد يشوف صلاح يقول ربنا يكرمه، وهذه هى أفضل دعوة، أتمنى أن يستمر على تألقه، فهو قدوة، ليس للمسلمين فقط، بل لكل الأمة العربية، وأتمنى أن يستمر على خير».

حازم إمام: أفضل لاعب في إفريقيا
قال حازم إمام، محمد صلاح هو أفضل لاعب في إفريقيا بالوقت الحالي، أى فريق يذهب إليه النجم المصرى يصبح الرجل الأول.

أسطورة ليفربول «إيان راش»: محمد صلاح أفضل من ميسى ورونالدو
أعرب إيان راش أسطورة نادى ليفربول الإنجليزى، عن خشيته من رحيل النجم المصرى محمد صلاح إلى أحد عملاقى الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة مقابل 200 مليون جنيه إسترلينى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
اللاعب المصرى قدم مستويات رائعة وهو أفضل من ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، وإذا كان ليفربول يفكر فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى فى المستقبل القريب عليهم بالاحتفاظ بمحمد صلاح”.
أضاف أسطورة ليفربول، “محمد صلاح فاق التوقعات هذا الموسم، لم يتوقع أحد أن يسجل اللاعب المصرى هذا العدد من الأهداف، أنه سريع للغاية، وعندما يستلم الكرة خلف المدافعين فإنه يتحول إلى ليونيل ميسى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق