اخبارقضايا وملفات

كمال عامر يكتب :صبحي وتغير مفاهيم وحوارات ممتدة فى الأندية.. ومراكز الشباب

 

 

 

يظهر أن مديريات الشباب والرياضة أصبحت مدركة أن هناك ضرورة فى إقامة حوار ممتد ومستمر ومعمق بين الإدارة والشباب وبين الإدارة والمنظومة التى تدير الأندية أو مراكز الشباب داخل الحيز الجغرافى لها، وأيضا أن المديريات تدرك بأن الحوار بين الشباب ومعهم هو أول وأهم خطوة فى إصلاح وعملية المحافظة على الحركة الشبابية من التطرف أو أمراض المجتمع كالإدمان أو العنف.
>>الحوار أيضًا.. ومن خلاله يمكن الوقوف على ما يعطل العمل، أو يصيبه بضرر، أو يبطئ النتائج.
••فى نادى شبين القناطر بالقليوبية،
فوجئت بالدكتور جمال محمود شعلان رئيس النادى يتداول صورًا لمجالس إدارات الأندية ومراكز الشباب فى منطقة شبين القناطر.
•صور الاجتماع الأول وبدعوة من د.محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وأعتقد أنه ترجمة فورية لتوجيهات وزير الشباب والرياضة د.اشرف صبحي للمديريات بضرورة تطوير خطط العمل والبرامج بما يتلاءم مع ما يحدث فى المجتمع، وزير الشباب هنا فى توجيهاته قال: «ليس من المعقول أن تكون خططًا من خمسين سنة مستمرة، بينما المجتمع المصرى يشهد تغيرات متنوعة تتلاءم مع ما يحدث فى العالم، وضربنا مثالًا بالتنمية الشاملة والعادلة التى تحدث فى مصر».
>>من الواضح أن د.محمود الصبروط بدوره أيقن أن خطط العمل الموجودة مثل البرامج المجمعة من إدارات الوزارة وبرامج خدمة المجتمع لم تعد محصورة فى دهان بردورات أو باكية فى سور المركز أو النادى، أو تجميع الشباب لمحاضرة مع غير متخصص، “لذا هو :يرى أن تكون هناك ضرورة للتطوير، تطوير يعكس حالة الوطن..
فى حضور دكتور وليد فرماوى وكيل الرياضة بالقليوبية وشاكر محمد سليمان مدير إدارة شبين القناطر، وصبحى شعراوى مدير عام هيئات بالمديرية وم.شيماء عاصم مدير الإدارة الهندسية بالمديرية.
••دار حوار ونقاش معمق مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب والأندية، وقد دار الحوار حول:
1- كيفية تسريع وإنجاز برامج الاستثمار.
2- هناك مراكز تعانى من عدم وجود مستثمرين أو رعاة، وهى فى حاجة للأموال.
3- الهيكلة الإدارية.
4- رفع مستوى أداء المنظومة الحاكمة والعاملة بمراكز الشباب.
5- كيف نصنع مركز شباب جاذبًا للمجتمع وبالتالى يؤثر فيه.
6- الأندية وكيف تمول نفسها.
7- القانون واللوائح.. سيف وكيف يتم حماية الرقاب منه واستخدامه كقوة مساندة للقرار والتصرفات المالية والإدارية.
8- المديريات للمساندة وليست مقصلة.
9 – ميكنة الخطط والاندماج مع عمل الوزارة فى مشروع الربط الالكترونى لاتاحة الفرصة أمام أعضاء الأندية ومراكز الشباب للإطلاع.. وهو ما يصب فى صالح تعرف الشباب على البرامج والمبادرات والخطط مما يتيح أمامهم فرصة الحضور أو المشاركة أو اختيار ما يتناسب معهم منها، مما يعظم الفائدة.
••فى نادى شبين القناطر تحدث رؤساء الأندية بصراحة فى مشاكل وتحديات تواجههم بخصوص إنشاءات لم تكتمل.. ملاعب تعانى إنشاءات ناقصة تحتاج للاستكمال، وأموال مطلوبة لاستكمال الأنشطة.
>>مراكز الشباب بدورها.. لخصت طلباتها.. فى ضرورة زيادة المساهمة المالية لتواكب تطوير الخطط المطلوبة، ندرة العمالة المدربة.. غياب خطط التطوير الموجود منها، استنزاف الموارد فى بطولات الكرة، مطلوب أدوات رياضية، وكراسى وطرابيزات ومجموعات جيم.. وفرص للسفر إلى شرم الشيخ، الغردقة.
وبرامج الوزارة ولتكن هناك حصص ثابتة وواضحة لأعضاء مراكز الشباب، حوار ونقاش ممتد ومفيد.
أطرافه كانوا سعداء..
••وأعتقد أن المضياف د.جمال شعلان كان الأكثر سعادة، اللقاء المفتوح منحه فرصة للتعرف بالمنظومة الرياضية والشبابية.. وقيادات مراكز الشباب والأندية.
>د.جمال شعلان عاشق لناديه، متطوع ينفق من جيبه الخاص على تحقيق حلم ناس وثقوا فيه ومنحوه أصواتهم، متحمس وعادة ما تراه فى ملاعب فرق ناديه مشجعًا ومساندًا ومتحملًا ماليًا وعصبيًا ضريبة يرى أنها يدفعها عن طيب خاطر.
••حضر اللقاء رؤساء مجالس الإدارات بمجالس الشباب وهم:
هشام خليل حسن مركز شباب الصوالحة، وسعيد دياب محمد مركز شباب العسايلة، وأحمد محمد سليمان مركز شباب شبين القناطر، وأحمد عطا محمد مركز شباب نوى، ومحمد صلاح حسانين مركز شباب صبح.
••وحضر أيضا رؤساء مجالس الإدارات مراكز شباب كفر شبين السيد سليمان خفاجى، وكفر الشويك عصام العاقلى، والشويك عفيفى السيد يوسف، وكفر الدير هانى نبيه عواد والحصافة سعيد الصادق طوخى، وطحوريا أحمد علي خاطر ، والشيخة سلمى حسين محمود رمضان وكفر الشرفا حمدى جلال سالم وعرب جماتية محمد حمدى سالم ورئيس مجلس إدارة نادى شبين القناطر د. جمال محمود ش

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق