اخباركورة أفريقيا

ابرزها استكمال الدورى وانتخابات الجبلاية : مكاسب الكرة المصرية بعد تاجيل اوليمبياد طوكيو

 

كتب: محمد السيد

 

 

 

أعلنت الحكومة اليابانية أمس الثلاثاء، عن تأجيل بطولة أولمبياد طوكيو لمدة عام، بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وقال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني إنه اتفق مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على فكرة تأجيل ألعاب طوكيو لحوالي عام واحد.

وتحدث آبي إلى الصحفيين بعد اجتماع عبر الهاتف مع باخ وسط شكوك متزايدة حول مصير دورة الألعاب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وكانت طوكيو استكملت استعدادات استضافة الأولمبياد عندما بدأ ظهور الفيروس حول العالم.

القرار سيكون له تعبات كبيرة سواء لليابان أو اللاعبين المشاركين في الحدث العالمي، حيث ستكون الخسائر كثيرة، وبالرغم من ذلك إلا أن القرار قد يكون مفيدًا للكرة المصرية بعض الشيئ.

ويرصد “أ لرياضى سبورت” مكاسب الكرة المصرية من تأجيل الأولمبياد

استمرار الدوري

في حالة هدأت الأوضاع الصحية في مصر، وتم السيطرة بشكل كامل على الفيروس، قد يفكر مسؤولي اتحاد الكرة في استمرار الدوري، حيث سيكون أمامهم فترة كبيرة حتى بداية الموسم المقبل.

وكان في حال خوض الاولمبياد في موعدها، فإن فرصة استكمال البطولة كان صعبًا للغاية، لأن المنتخب الأوليمبي كان سيحتاج فترة كبيرة للاستعداد للبطولة.

استمرار الدوري سيعني الكثير للأندية واتحاد الكرة، لارتباطهم بعقود رعاية واعلانات.

انتخابات الجبلاية

كان من المخطط له، أن تقام انتخابات اتحاد الكرة في الفترة ما بعد أولمبياد طوكيو، حيث كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سيمد فترة اللجنة الخماسية حتى تنظيم الانتخابات، ومع تأجيل الاولمبياد، سيكون متاح أمام الجبلاية عقد انتخاباتها في شهر يوليو المقبل، وتشكيل مجلس منتخب جديد.

اكتشاف وجوه جديدة لشوقي غريب

المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، شوقي غريب، ستكون أمامه فرصة جيدة ووقت مناسب لاكتشاف وجوه جديدة تستطيع المشاركة في

الحدث العالمي، كما أنه سيكون أمامه وقت كافي للاستعداد للبطولة، حيث كانت هناك مشكلة كبيرة تواجه وهي ضيق مساحة الاستعداد بسبب تأجيل الدوري لأجل غير مسمى.

WhatsApp
Telegram
قد يعجبك ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق