اخباركورة مصرية

الترجى التونسى يخطط لرد اعتباره والثار من الزمالك عن طريق كارتيرون

 

كتبت: اية السيد

 

 

ذكرت تقارير صحفية تونسية، أن إدارة الترجي التونسي، ترغب في التعاقد مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، خلال الصيف المقبل.

وأكدت صحيفة الشروق التونسية، أن الترجي بدأ مفاوضات مع كارتيرون، لجس نضبه لتدريب الفريق الأول، خاصة بعد النتائج الجيدة التي قد مع الزمالك.

وأضافت الصحيفة أن الزمالك لم يجدد تعاقد كارتيرون، الذي ينتهي في الصيف حتى الآن، وبالتالي أمام الترجي فرصة كبيرة للتعاقد مع المدرب.

كاريترون

بدأ كارتيرون مسيرته الرياضية في نادي بريوتشين ثم انتقل إلى نادي لافال سنة 1992 ثم إلى نادي رين سنة 1994 ثم إلى نادي ليون 1997 ثم إلى نادي سانت إتيان سنة 2000 وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الإنجليزي من يناير إلى يونيو 2001. عاد إلى نادي سانت إتيان وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005 واعتباراً من سنة 2008 أصبح لاعباً ومدرباً للنادي.

تعاقد الرجاء البيضاوي مع كارتيرون في 29 يناير 2019 لمدة موسم ونصف خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو. قاد كارتيرون الفريق للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي في مارس بعد الفوز على الترجي التونسي. ثم إقيل في 11 نوفمبر 2019 بسبب سوء النتائج في منافسات الدوري المغربي للمحترفين.

أعلن نادي الزمالك يوم 3 ديسمبر 2019 تعيين باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق خلفُا للصربي ميلوتان سريديوفيتش، ويعاونه الثنائي سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز. توج مع الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي في فبراير 2020 بعدما فاز الفرق على الترجي التونسي بنتيجة 3-1. وبعدها بأيام، فاز الزمالك بلقب كأس السوبر المصري 2019–20 بركلات الترجيح أمام الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق